تحالف الأول كابيتال والعليا العقارية يطرح مزاداً علنياً لأكبر مخطط سكني جنوب الرياض

08/12/2013

اضغط على الصورة للتكبير
أعلن تحالف عقاري تقوده شركة الاول كابيتال وشركة العليا العقارية عن طرح 1702 قطعة أرض للبيع بالمزاد العلني، في واحد من أكبر المزادات العقارية التي تشهدها العاصمة السعودية الرياض خلال هذا العام. وحدد التحالف الذي يضم كلا من شركة الأول كابيتال (مدير الصندوق) وشركة العليا العقارية (مطور) وشركة عقاري للتسويق (المسوق) يوم الجمعة المقبل الموافق 10 صفر للعام الهجري الجاري (13/12/2013م) موعدا لبيع أراضي صندوق الأول للتطوير العقاري (مخطط طيبة 6) بالمزاد العلني والمطورة على ارض تبلغ مساحتها 1.6 مليون متر مربع.
وقال عدنان محمد تلمساني العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الأول كابيتال - مدير صندوق الأول للتطوير العقاري، أن الصندوق الذي تم طرحه طرحاً عاماً خلال عام 2010م لتملك وتطوير ارض مخطط طيبة 6 يعتبر من الصناديق المميزة من حيث الأداء في مجال التطوير العقاري، وهو الصندوق المعتمد الوحيد لتطوير أحياء حديثة في مدينة الرياض وأشاد تلمساني بالدور الذي تقوم به الصناديق العقارية الاستثمارية في دعم القطاع العقاري في عمومه، والقطاع الإسكاني خاصة، من خلال توفير أراض مطورة جاهزة للبناء والسكن للمواطنين، ومواكبة في الوقت ذاته للجهود الحكومية في دعم قطاع الإسكان، ومن خلال توفير أراض مطورة للمستحقين لقروض صندوق التنمية العقاري، في مناطق النمو السكاني مثل منطقة طيبة التي تضم مخطط (طيبة6).


حمد بن سعيدان

ونوه تلمساني إلى أن "الأول كابيتال" وإيمانا منها بقيمها في اعمار الأرض كانت قد عهدت بعملية التطوير إلى شركة العليا للتطوير العقاري، وهي شركة سعودية رائدة تعمل في المجال العقاري منذ أكثر من 30 عامًا.

وتعتبر شركة الاول كابيتال احدى الشركات المالية التي ساهمت عبر فريقها الاستشاري والإداري في التنمية العمرانية بالمملكة من خلال الاستثمار في العديد من المشاريع العقارية من الناحية التطويرية والإنشائية وخصوصا في المنطقة الوسطى والغربية والشرقية وذلك بالتحالف والتعاقد مع أفضل شركات التطوير العقاري والعمراني، ومن مشاريعها العقارية تطوير الأراضي الخام بمساحات شاسعة، وتجهيز البنية التحتية حسب أفضل المعايير والمواصفات، وبناء الوحدات السكنية الراقية والمناسبة لجميع الطبقات الاجتماعية.


عدنان تلمساني

من جهة أخرى قال حمد بن محمد بن سعيدان رئيس مجلس إدارة شركة العليا العقارية (المطور): ان طرح المخطط كاملاً بالمزاد العلني يأتي بعد اكتمال أعمال التطوير، ورغم مساحة الأرض التي تزيد عن 1.6 مليون متر مربع، إلا أن أعمال التطوير اكتملت في وقت قياسي نتيجة خبرة المطور في مثل هذه المشاريع.

ويرى ابن سعيدان أن ضخ هذه الدفعة من الأراضي نسبة إلى مجمل السوق العقاري يسهم باذن الله في خلق توازن في عموم العرض والطلب، خاصة في منطقة جنوب الرياض التي تعتبر من أكثر مناطق العاصمة ذات الكثافة السكانية، وفي ذات الوقت فإن المخطط يقع في منطقة امتداد النمو السكاني لمنطقة جنوب الرياض المجاورة لأحياء العزيزية والدار البيضاء، وقد حرصنا على تلبية احتياجات الجمهور من خلال تنويع مساحات الاراضي التي تبدأ من 225 مترا مربعا وتصل إلى 800 متر مربع للأرض الواحدة.

وأهم ما يميز موقع المخطط سهولة الوصول إليه لقربه من الطرق السريعة والدائرية بالإضافة إلى توافر حدائق وممرات مشاة وساحات عامة ومواقف وشوارع داخلية فسيحة، كما يضم المخطط مرافق عامة وحكومية بمساحة 45% من إجمالي المساحة. وترى تقارير حديثة أن قطاع العقارات والبناء في المملكة يوفر واحدة من أكثر الفرص الاستثمارية جاذبية في المنطقة، كما أن هناك ما يزيد عن 285 مشروعاً عقارياً بقيمة 260 مليار دولار يجري تنفيذيها أو تصميمها في المملكة خلال الفترة الحالية. ويساهم القطاع العقاري في السعودية بنحو 55 مليار ريال من الناتج المحلي الإجمالي أي ما يعادل نسبة 5.1 في المئة، ويتوقع أن ترتفع النسبة إلى 7.2 في المئة من إجمالي الناتج المحلي.




طباعة
المشاهدات : 1872
 
اطلب عقارك