اختتام الملتقى الإرشادي بأكاديمية الفيصل

23/05/2010

اضغط على الصورة للتكبير
الرياض: فاطمة باسماعيل 2010-05-20 2:46 AM     

اختتمت أمس فعاليات الملتقى الإرشادي المهني الثالث الذي نظمته أكاديمية الفيصل العالمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في المركز الأكاديمي للسيدات تحت شعار "لكي تكوني بصمة" بحضور رئيسة القسم النسائي للجنة رعاية السجناء "تراحم" بمنطقة الرياض الأميرة نورة بنت أحمد بن عبد العزيز ومشاركة أكثر من 1500 مرشدة وموجهة تربوية وطالبة .
وأكدت المديرة التنفيذية للمركز الأكاديمي للسيدات هنادي الحكير في كلمتها بالحفل أن الملتقى حقق أهدافا معرفية وثقافية للطالبات من خلال فتح آفاق تعاون طويلة المدى في مجال تبادل الخبرات بين الطالبات وتأهيل كفاءات سعودية مميزة مؤهلة لسوق العمل، وكشفت الحكير عن تقديم الأكاديمية لمنح دراسية مجانية للجنة رعاية السجناء.
من جانبها، أوضحت الأميرة نورة بنت أحمد بن عبد العزيز أن الملتقى يهدف إلى تفعيل ثقافة التعاون بين شرائح المجتمع وتوعيتهم ، وأشادت الأميرة نورة بالمنح المقدمة من الأكاديمية لدعم السجناء التي ستساعد على زيادة انتمائهم لمجتمعهم ووطنهم وتحقق آمالهم وطموحاتهم المستقبلية بعد الإفراج عنهم. عقب ذلك تحدثت رئيسة قسم التوجيه بالإدارة والمشرفة التربوية سحر عطية، وقالت إن الإرشاد المهني يهدف إلى تحقيق التكيف التربوي للطالبة ومساعدتها على اختيار مستقبلها الوظيفي في ضوء إمكاناتها وقدراتها ومساعدتها على اختيار المجال المناسب لها وفق ميولها وقدراتها.
وكانت الأميرة نورة بنت أحمد قد افتتحت عقب الحفل المعرض المصاحب والورش التدريبية والتثقيفية وقد كان الملتقى تحت رعاية مكتب حمد بن سعيدان للعقارات وشركة العليا العقارية.



طباعة
المشاهدات : 2823
 
اطلب عقارك