اللجنة الوطنية العقارية تتجه لربط مكاتب العقار بنظام «شموس»

01/06/2010

اضغط على الصورة للتكبير

الشويعر ل " الرياض ": النظام يوفر خاصية تناقل بيانات المتعاملين بين القطاع الخاص والجهات الحكومية

اللجنة الوطنية العقارية تتجه لربط مكاتب العقار بنظام «شموس»


حمد الشويعر

الرياض - محمد عبدالرزاق السعيد

    كشف رئيس اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودية حمد بن علي الشويعر عن دعم اللجنة ربط مكاتب العقار بالمملكة بشبكة المعلومات الوطنية والسياحية "شموس" مجاناً وذلك لتسهيل عملية تبادل المعلومات بين تلك المكاتب والجهات المعنية بهذا النظام في القطاعات الحكومية.

وأكد الشويعر ل "الرياض": على أن اللجنة ستنسق للقيام بعملية الربط مع "شموس" وستساهم بتعريف وتوعية العاملين في قطاع مكاتب العقار بأهمية الاشتراك في هذا النظام الذي يوفر خاصية تناقل بيانات المتعاملين بين القطاع الخاص والجهات الحكومية.

وأضاف بأن مكاتب العقار ستستفيد كثيراً من عملية ربطها بنظام "شموس" والخدمات التي يقدمها للجهات المشتركة من واقع المعلومات والبيانات التي يوفرها النظام كخدمات المعلومات والإحصائيات والدعم الفني والحلول التقنية لتطوير الأعمال وتيسيرها.

وقال "في وقت يتزايد فيه وعي القطاع الخاص بعمليات الأتممة يسعدنا في اللجنة الوطنية العقارية أن نشارك في بناء اكبر منظومة الكترونية عقارية تربط بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص".

ودعا الشويعر جميع مكاتب العقار بالمملكة للتعاون مع اللجنة في تنفيذ هذا المشروع الوطني الذي يحقق الكثير من المصالح لاقتصاد الوطن بشكل عام. يشار إلى أن نظام "شموس" يهدف لتكوين قاعدة بيانات موحدة لمعلومات القطاع الخاص تخدم جميع الجهات المستفيدة مجاناً وتسهل تبادل تلك المعلومات وسرعة الوصول إليها تحقق تكاملية آلية بين معلومات القطاع الخاص والمعلومات الموجودة لدى الجهات الحكومية، وقد تم حتى الآن ربط 177 موقعا حكوميا و10 آلاف منشأة خاصة بهذا النظام.



طباعة
المشاهدات : 3214
 
اطلب عقارك