صندوق الأول للتطوير العقاري يوفر فرصة استثمارية ذات مخاطر منخفضة بالرياض

27/09/2010

اضغط على الصورة للتكبير

    عقدت شركة الأول للخدمات المالية مدير "صندوق الأول للتطوير العقاري" لقاء إعلامياً للتعريف بالصندوق أمس الأحد بحضور الدكتور صالح جميل ملائكة رئيس مجلس إدارة شركة الأول والشيخ حمد بن سعيدان رئيس مجلس إدارة شركة العليا العقارية المطورة للمشروع والأستاذ عدنان محمد تلمساني العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة الأول .
وقال الدكتور صالح جميل ملائكة رئيس مجلس الإدارة بشركة الأول المالية أن الشركة تطرح هذا المنتج ضمن استراتيجيتها التي تنبع من حاجة الوطن لحماية الثروات وتنميتها للأجيال القادمة، كما أكد على أن الصندوق يلبي الطلب المتزايد لفئات ذوي الدخل المتوسط مما يزيد من فرص نجاحه بعد تشبع سوق العقار الفاخر، وهذا ما يعزز فرص الصندوق في تحقيق نتائج ممتازة لأنه يخدم الفئة الأكبر من المجتمع السعودي في ظل قلة المعروض، وأوضح ملائكة أن الصندوق مرخص من هيئة السوق المالية وآليته سوف ترضي توجه المستثمرين الباحثين عن الفرص الاستثمارية لتنمية مدخراتهم بمخاطر منخفضة وفقاً للشريعة الإسلامية وتحقيق عوائد رأسمالية على المدى المتوسط.

وقال عدنان محمد تلمساني العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة الأول للخدمات المالية إن رأس مال الصندوق يبلغ 375 مليون ريال سعودي، الصندوق ستوظف في شراء وتطوير أرض مخطط طيبة 6 الكائنة جنوب مدينة الرياض ومدها بالبنية التحتية والأساسية وإنشاء وحدات سكنية على جزء من الأرض، وتقع أرض المشروع خلف حي العزيزية مباشرة والواقعة جنوب مدينة الرياض وعلى امتداد الطريق الشرقي المؤدي إلى مصفاة أرامكو. وتقدر المساحة الإجمالية للأرض بحوالي 1,682,011 متر مربع ومن المتوقع أن تقسم منطقة التطوير إلى 1702 قطعة أرض، كما أن المشروع سوف يستكمل البنية التحتية كمرحلة أولى بالإضافة إلى تطوير ما لا يقل عن (245) وحدة سكنية في المرحلة الثانية ومن ثم بيع الوحدات والأراضي كمرحلة ثالثة.

يحيط بالأرض عدد من المناطق الصناعية ومناطق المستودعات والتي تفتقر لوجود أحياء سكنية صالحة ومناسبة لشريحة ذوي الدخل المتوسط. وبناءً على ذلك سيخدم هذا المشروع شريحة مهمة في المجتمع من أصحاب المهن الحرة والعمالة المهنية وذلك بتوفير مخطط سكني متكامل بأسعار في متناول هذه الشريحة وفي موقع قريب من أعمالهم.

تجدر الإشارة إلى أن المشروع سيكون جاهزاً لاستيعاب أسر ذوي الدخل المتوسط والمحدود والعاملين في المناطق الصناعية المجاورة خلال ثلاث سنوات من تاريخ طرح الصندوق قابلة للتمديد سنة واحدة.

وتعتبر جميع استثمارات وتعاملات الصندوق متوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية وقد اعتمد الإطار الشرعي العام للصندوق من الهيئة الشرعية المعينة من قبل شركة الأول للخدمات المالية مدير الصندوق وأمين الحفظ.

وأفاد التلمساني إلى ان الشركة قد اتخذت عدداً من الإجراءات لتسهيل الاكتتاب في الصندوق حيث تم فتح ثلاثة حسابات لدى بنوك وطنية وهي البنك الأهلي التجاري - بنك سامبا - شركة الراجحي المصرفية لإيداع مبالغ المشاركة من قبل المكتتبين في أحد تلك الحسابات والتقدم لشركة الأول لاستكمال الإجراء بالتوقيع على نموذج الاكتتاب واستكمال الوثائق المطلوبة لتوثيق هوية المكتتب. يذكر أن سعر الوحدة عند التأسيس (10) ريالات سعودي . والحد الأدنى للاشتراك 10.000 ريال (عشرة آلاف ريال).

وقال الشيخ حمد بن سعيدان رئيس مجموعة بن سعيدان ورئيس مجلس إدارة شركة العليا العقارية مطور المشروع بأنه سوف تتركز أعمال التطوير في تقسيم وتبتير أرض المشروع وتجهيز الأرض الخام بالبنية التحتية شاملة لجميع الخدمات العامة مثل الماء والكهرباء والصرف الصحي وتصريف المياه والإنارة والترصيف وتخصيص أراضي الخدمات والمرافق العامة مثل المدارس والمساجد والإطفاء ومراكز الشرطة والمراكز الصحية والتعليمية.

وأوضح ابن سعيدان بأنه سوف يتم تنفيذ أعمال البناء لعدد (245) وحدة سكنية بمتوسط مساحة (340) متراً مربعاً للوحدة بناء على النماذج التي اعتمدها مدير الصندوق.

من جانب آخر أكد حمد بن سعيدان بأن سوق العقار السعودي سوق واعد بفضل الإنفاق الحكومي المتزايد على البنية التحتية والقطاعات الحيوية ويعد من أكثر الأسواق العقارية الخليجية ربحية، مما سيدر على الشركات المطورة للعقارات تدفقا ثابتا من السيولة، وهوامش ربحية جيدة.




طباعة
المشاهدات : 3247
 
اطلب عقارك